Web Analytics
كيفية تقصير بنطلون الجينز
كيفية تقصير بنطلون الجينز

الجينز تعد الثياب المصنوعة من الجينز وطيدةً جدًّا بالرغم من خشونتها، إذ يعلم عن الجينز بأنّه بنطالًا ينهي ارتدائه لتغطية الجزء الذي بالأسفل من الجسد، وبالرّغم من استعمال قماش الجينز في تصنيع العديد من أنواع الألبسة، إلّا أنّه ما زال ينهي توثِيقه كنوع من السراويل فحسب، يتمتّع الجينز بشعبيّةٍ خاصّةٍ وإقبالٍ من متنوع الثقافات ويحدث ارتداؤه من قبل الجميع وبمختلف الأعمار وهذا لإمكانيّة ارتداءه في مختلف الفترات والمناسبات عدا المناسبات الأساسي والموثق والرسميّة التي تتطلّب ثيابًا خاصّة، ويحتسب الجينز الأزرق تحديدًا الأكثر جاذبيّة ورغبةً حتى من قبل المشهورين والفنانين، يصنع البنطلون الجينز من نسيج ثقيل جدًّا يسمّى الدنيم مضاهاة بالبناطيل الأخرى التي ينهي صنعها من أقمشة أخرى خفيفة، وفي ذلك النص سوف يتم التعرّف على طريقة تقصير بنطلون الجينز وطريقة إزاحة بقع الحبر عنه بأبسط الأساليب.طريقة تقصير بنطلون الجينز يحتسب الاستحواذ على بنطلون جينز على طول الساق تمامًا قضىًا متعبًا، لهذا يكمل عادةً شراء البناطيل بالرّغم من عدم تناسق طولها مع الطول الموائم للفرد ولذا يلجئ الكثيرون للبحث عن أسلوب وكيفية تقصير بنطلون الجينز لارتدائه براحة أو يقومون بأرساله لمن يجيد الخياطة لتقصيره، في الواقع تعد كيفية تقصيره ميسرة، إلا أنّها تفتقر لبعض النُّظُم لضمان توفيق المقصد المبتغى، وبينما يجيء شرح مفصّل لكيفية تقصير بنطلون الجينز في أعقابّة أساليب: الأسلوب والكيفية الأولى: حماية وحفظ حاشية البنطلون الحكومية وتقصيره أمسىّباع الخطوات التالية: تحديد الطول الموائم في وضع علامة محددة. ثني البنطلون من الأدنى وصولًا للعلامة المحددة. تثبيت الحاشية بالدبابيس المستقيمة. خياطة محيط البنطلون أدنى الحاشية يدويًّا أو باستعمال آلة الخياطة. فتح الحاشية وثني النسيج الزائد من الكفة لأعلى ساق الجينز. طي الحافّة الأصليّة للأسفل وإعادتها إلى طرازها الأصلي. لِكَيّ حواف البنطال في أعقاب الانتهاء لتثبيتها. الكيفية الثانية: إستحداث حاشية حديثة أمسىّباع ما يجيء: وحط علامة على الجينز باستعمال الطباشير. عمل خطين آخرين أسقل الخط المرغوب بحيث تكون المسافة بينهما 1/2 سم. قص البنطلون اعتمادًا على الخط الـ3. ثني أطراف البنطال إلى الدّاخل اعتمادًا على الخطوط المرسومة لصنع حاشية قريبة العهد. تثبيت الحاشية حتى الآن الثني باستعمال دبابيس للخياطة. خياطة الحاشية الحديثة يدويًّا أو باستعمال ماكينة الخياطة. أسلوب وكيفية إزاحة بقع الحبر عن الجينز عديدًا ما ينهي ترك الأقلام دون أغطية في الجيوب أو قد تسقط الأقلام المفتوحة على الملابس وتكون السبب في نثر البقع والإشارات على الملابس، الأمر الذي يؤدّي إلى إفسادها، وتحتسب بقع الحبر عسيرةً وغير ممكن محوها ببساطة خصوصُا لدى وقوعها على الجينز، فكيف يمكن إززالتها دون إفساد الثياب الجينز أو تسجيل الضرر بها مبينًا في النقط اللاحقة: في حال انسكاب الحبر بمجردًا يشطب مسحه باستعمال مناشف ورقيّة أو مناديل. وحط عدّة طبقات من المناشف الورقيّة أدنى البقعة. تبليل البقعة بقطرات من الماء ومسحها بمنشفة ورقيّة من الحواف للداخل. غمس قطعة قطنيه بالكحول ومسح البقعة من الحواف إلى الدّاخل. شطف المساحة الملطخة بالماء لمنخض الحرارة وكشف الصابون فوق منها باستعمال فرشاة وتركها لمدّة عشرة دقائق. غسل المساحة بالماء وتنشيف الجينز. تقوم بمتابعة الخطوات الماضية في حال وجود قليل من البقع أو الآثار.


حيل ماهرة للتغلب على مشكلات البنطلونات الجينز

1- إشكالية ضيق البنطلون الجينز من مساحة الوسط الحل: حينما تجدين وسط البنطلون الجينز ضيقا يُمكنكِ تثبيت شريط من الأستك في الجانب الخلفية لوسط البنطلون من الداخل أو الاستغناء عن كامر البنطلون (محيط خصر البنطلون) وقومي بخياطة شريط من الأستك بدلا منه وستجدين مقاسه مرنا للغاية. 
2- متشكلة عروة الزرار الواسعة الحل: إذا كانت عروة الزر الأساسي للبنطلون الجينز واسعة بحيث أن الزر قد ينفلت منها، يُمكنكِ تخييط العروة بأسلوب دائري على أطرافها وهكذا ستضيق ويكون الزر متين بها. 
3- متشكلة دراية مقاس البنطلون الجينز بلا قياسه الحل: إذا كُنتِ تودين دراية لو كان ذلك الجينز مقاسك أم لا، يُمكنكِ لف وسط البنطلون الجينز على رقبتك فإذا تقابلت أطراف عن رقبتك من الواجهة فسيكون مقاسك.
4- إشكالية الاحتفاظ بلون البنطلون الجينز من دون أن يتبدل الحل: إذا أردتِ الاحتفاظ بلون الجينز من دون أن يتبدل أو يبهت، انقعيه في مياه وخل ثُم اغسليه وسيبقى لونه مثلما هو من دون تحويل. 
5- متشكلة التصاق العلكة بالبنطلون الجينز الحل: إذا وقع والتصقت علكة ببنطلونك الجينز حطي فوق منها مكعب ثلج لمقدار دقائق وحركيها على العلكة وبعد هذا يُمكنكش نزعها ببساطة. 
6- إشكالية عدم إقفال زرار البنطلون الجينز الحل: إذا كنتِ تجدين صعوبة في إغلاق البنطلون جراء الحمل أو صعود في الوزن، اربطي علاقة شعر أستك بالعروة وثبتيها في الزرار وستجدين أن البنطلون صار مُحكما.
7- متشكلة إزاحة بقع الدم من البنطلون الجينز انقعيه الجينز في ماء وملح ثُم اغسليه. 
8- إشكالية إنزلاق السحاب في البنطلون الجينز الحل: ثبتي السحاب في زرار البنطلون بحلقة معدنية. 
9- إشكالية عدم مقدرة السحاب على إغلاق البنطلون الحل: اضغطي على فكرة السحاب باستعمال وسيلة الزرادية. 
10- متشكلة ارتداء البنطلون الجينز للمرأة الحامل الحل: ليس عليكِ الاستغناء عن بنطلونك الجينز البسيط طوال الحمل لكن يُمكنكِ تحويله لبنطلون حمل عن طريق تثبيت قطعتين من القماش في جانبي البنطلون من الداخل فيُصبح أكثر مطواعية. 
11- إشكالية غسل البنطلون الجينز بكثرة الحل: إذا كُنتِ لا ترغبين غسل البنطلون الجينز حتى لا يتبدل لونه، ضعيه في كيس بلاستيك وضعيه في الفريزر لفترة يوم كامل لقتل البكتريا والتخلص من الروائح الكريهة وإبقائه نظيفا. 
12- متشكلة ارتداء الجينز مع البوت القصير الحل قومي بثني حرف البنطلون للأعلى ليظهر أنيقا لدى ارتداء البوت القصير.
13- إشكالية تقصير البنطلون الجينز القصير الحل: قومي بتحديد الطول الذي تريديه للبنطلون وارفعي طرف البنلطون لأعلى طفيفا ثُم قومي بتخيطه بإبرة وفتلة ثُم أنزلي ثُم قصي الطرف الزائد وبعد هذا استخدمي المكواة لتثبيت ما قومتي به. 
14- متشكلة ارتداء البنطلون الجينز مع البوت الطويل الحل: حتى ولو كان الجينز الذي ترتديه يمتاز بأرجل واسعة يُمكنكِ ارتداء البوت الطويل مع ذاك الستايل من الجينز على يد ثني طرف الجينز من أدنى لإعلى وارتداء جورب طويل ثُم ارتداء البوت.
Rawshna
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع InQuora .

جديد قسم :