Web Analytics
أفضل دايت غير مكلف على الاطلاق

أفضل دايت غير مكلف على الاطلاق

أفضل دايت غير مكلف على الاطلاق


إن ما تأكله يعكس صحتك ، فالطعام الصحي هو أساس الصحة الجيدة ومفتاح التحكم في الوزن .إذا اكتسبت الوزن ، يجب عليك اتباع نظام غذائي صحي لفقدان الوزن وتحقيق جسم متناغم وصحة جيدة ، في المقالة التالية ، يتم استخدام النظام الغذائي كمثال لإدخال النظام الغذائي بالكامل فيها.

اهم اساسيات أكلات الدايت :

يعتمد النظام الغذائي على نظام غذائي منخفض السكر (مثل الأطعمة السكرية والكربوهيدرات في المعكرونة والخبز) ، ويركز على الأطعمة الغنية بالبروتين والدهون الصحية والخضروات ، وهناك العديد من الأمثلة على الأطعمة الصحية التي يمكن أن تقلل يجب تحسين الوزن وتحسين الصحة ، وتوفير إرشادات النظام الغذائي والنظام الغذائي في الأطعمة التي تفقد الوزن.

طعام يجب الحرص على تناوله :

يعتمد الطعام الذي يجب أن تأكله على بعض الأشياء ، بما في ذلك صحتك العامة ، وكمية التمرين ، والوزن الذي يجب أن تخسره ، وفيما يلي أساسيات الطعام الصحي:
·      يجب أن تأكل: اللحوم والأسماك والبيض والخضروات والفواكه.
·      تأكد من تناول المكسرات ، والحليب عالي الدسم ، والدهون ، والزيوت الصحية ، وربما حتى بعض الدرنات والحبوب الخالية من الغلوتين.
·      يجب أيضًا أن تأكل على هذه الأطعمة الحقيقية غير المصنعة ومنخفضة الكربوهيدرات:
·      اللحوم مثل لحم البقر والضأن والدجاج والأسماك مثل السلمون. البيض والخضروات والفواكه. منتجات الألبان عالية الدسم: الجبن والزبدة والقشدة والزبادي. الدهون: زيت جوز الهند ، زبدة ، شحم ، زيت زيتون وزيت كبد سمك القد.

طعام يجب تجنبه :

·      السكر ويتفرع منه المشروبات الغازية وعصائر الفواكه المحلاة والحلويات والبوظة .
·      القمح والخبز بأنواعه والباستا .
·      زيوت أوميجا 6 عالية الجودة وزيوت نباتية: بذور القطن وفول الصويا وعباد الشمس وبذور العنب والذرة وعباد الشمس والكانولا.
·      تستخدم المحليات الاصطناعية (مثل الأسبارتام والسكرين) بدلاً من ذلك ستيفيا ومنتجات إنقاص الوزن والمنتجات قليلة الدسم والأطعمة المصنعة.
·      يجب تجنب تناول الطعام: السكر وشراب الذرة عالي الفركتوز HFCS والقمح وزيت البذور والدهون المتحولة ومنتجات عالية الدهون والأطعمة المصنعة.

اكلات دايت :

وجبة الافطار :

بدلاً من الحصول على البروتين من البيض الكامل ولحم الخنزير المقدد والزبدة والحليب ، اختر بياض البيض والزبادي والحليب قليل الدسم واللحوم الخالية من الدهون وبدائل الزبدة الصحية الخالية من الدهون ، بما في ذلك دقيق الشوفان والحبوب الباردة وخبز القمح الكامل والطازجة. فاكهة أو عصير.

وجبة الغذاء :

استخدم لحوم البقر الخالية من الدهون لتقليل الدهون والكوليسترول.
يمكن أن يحل معكرونة القمح الكامل مع صلصة الطماطم والخضروات محل الهامبرغر.
امزج البروتين مع الخضار في مقلاة لإعداد أطباق كاملة ولذيذة دون الحاجة إلى الاعتماد على الأطباق النشوية.
جرب تحميص البطاطا الحلوة بدون زبدة ، قشدة حامضة ، جبن ولحم مقدد ، والتي تظهر عادةً مع البطاطس المخبوزة.

وجبة العشاء :

أضف الكثير من الخضار إلى الشطيرة ، واستخدم خبز القمح الكامل واللحوم الخالية من الدهون ، وتجنب الجبن والمايونيز ، واستخدم القمح الكامل والجبن قليل الدسم وصلصة الطماطم قليلة الدسم لصنع البيتزا ، ثم أضف الخضار إليها.
استخدم المايونيز الخالي من الدهون في سلطة التونة أو الدجاج ، أضف الفاصوليا السوداء إلى الكرفس والجزر ، أضف الفاصوليا السوداء إلى السلطات للبروتين والحديد ، أضف المكسرات والجبن قليل الدسم إلى السلطات للبروتين ، واستخدم الخالي من الدهون التوابل ، حاول استخدام الديك الرومي بدلاً من لحم البقر

Rawshna
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع InQuora .

جديد قسم :