Web Analytics
طرق ازالة الكرش خلال اسبوع

طرق ازالة الكرش خلال اسبوع

طرق ازالة الكرش خلال اسبوع

هل ازالة الكرش ليست بالأمر المستحيل ؟

هناك الكثير من الأنظمة الغذائية وخطط وفقدان الوزن والنصائح لضمان فقدان الوزن بسهولة وسرعة في يومين أو أسبوعًا ، ولكن معظم طرق الحمية هذه غير فعالة وتعتبر في بعض الحالات غير صحية وخطيرة للغاية ، لذلك ، فإن الأساس لفقدان الوزن على المدى الطويل الناجح هو تغيير نمط الحياة والعادات الصحية بشكل دائم من خلال اتباع نظام غذائي صحي وزيادة النشاط البدني ، وبالتالي تقليل نصف كيلوغرام إلى كيلوغرام واحد في الأسبوع .
وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن بعض المعتقدات والادعاءات تنتشر بين الناس ، ومن الممكن حرق الدهون في منطقة واحدة من الجسم ، ولكن ليس في مناطق أخرى. على سبيل المثال ، مثل المعدة ، على الرغم من أن هذه الادعاءات شائعة جدًا ، إلا أن هذا غير صحيح وغير صالح في الواقع. يخزن الجسم الدهون بحيث يمكن استخدامها كمصدر للطاقة عند الحاجة ، يحول الأحماض الدهنية والغليسرين في الدم إلى أحماض دهنية ولكن بالإضافة إلى دهون البطن ، هناك بعض التقنيات التي يمكن أن تجعل الجسم كله يفقد الوزن .

طرق مضمونة لازالة الكرش :

التقليل من السكر والمشروبات الغازية والسكرية :

قد يكون الاستهلاك المفرط للسكر القوة الدافعة الرئيسية للدهون الزائدة في البطن والكبد ، خاصةً المشروبات عالية السكر مثل المشروبات الغازية.

زيادة تناول البروتينات :

يمكن أن يعزز تناول الكثير من البروتين عملية التمثيل الغذائي لديك ويقلل من الجوع ، وهي طريقة فعالة جدًا لفقدان الوزن. أظهرت العديد من الدراسات أن البروتين فعال بشكل خاص في مواجهة تراكم دهون البطن.

تقليل نسبة الكربوهيدرات خلال الوجبات :

أظهرت الدراسات أن تقليل الكربوهيدرات يمكن أن يقضي على الدهون في البطن والأعضاء المحيطة والكبد بشكل فعال.

زيادة تناول الألياف :

هناك أدلة على أن الألياف الغذائية القابلة للذوبان يمكن أن تقلل من دهون البطن
يمكن أن يحسن تناول الألياف في الخضار والفواكه بشكل كبير من الصحة ويقلل من خطر العديد من الأمراض.

ممارسة تمارين شد البطن :

إذا كنت ترغب في التخلص من دهون البطن ، فقد تكون التمارين فعالة للغاية. ممارسة الرياضة لها أيضًا العديد من الفوائد الصحية الأخرى لأنها تساعد في الحفاظ على الصحة لأطول فترة ممكنة.

قم بحساب سعراتك الحرارية في اليوم وراقب ما تأكل :

نعلم جميعًا أن النظام الغذائي في نظامنا الغذائي مهم جدًا ، ولكن الكثير من الناس لا يعرفون نظامهم الغذائي الحقيقي. يعتقد بعض الناس أن الطعام الذي يتناولونه هو "نسبة عالية من البروتين" أو "نسبة منخفضة من الكربوهيدرات" أو غيرها من الأطعمة ، ولكن إلى حد كبير غالبًا ما يتم الإفراط أو التقليل من قيمتها. هذا لا يعني أنه يجب عليك حساب كل شيء ، ولكنك بحاجة إلى استخدام بعض الأدوات البسيطة للحساب لفترة من الوقت ، مثل عرض قائمة السعرات الحرارية لأنواع مختلفة من الطعام ، أو استخدام تطبيق يحسب السعرات الحرارية بناءً على نوع الطعام ، مما سيساعد بشكل مثالي خطتك ناجحة.

نصائح للتخلص من الكرش :

قلل الكربوهيدرات ، خاصة الكربوهيدرات المكررة ؛ يساعد ذلك على تقليل الدهون بما في ذلك دهون الكرش ، لذا لا حاجة لنظام غذائي منخفض الكربوهيدرات.
اشرب الماء قبل نصف ساعة من تناول الوجبة ، وقد أظهرت بعض الدراسات أن هذا سيزيد من فقدان الوزن بنسبة 44٪ على المدى الطويل.
تناول الطعام ببطء لأن ذلك يسبب الشبع ويزيد إفراز الهرمونات المسؤولة عن فقدان الوزن

Rawshna
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع InQuora .

جديد قسم :